مــدرسـتـي
مــرحــباً بكـــم في منتدي مدرستي

مــدرسـتـي

مصر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منتدي مدرستي  يرحب بكم
رؤية المدرسة ( تعليم عالي الجودة للجميع حسب الإمكانيات المتاحة واستخدام التكنولوجيا الحديثة ) رؤية المدرسة
رؤية المدرسة ( تعليم عالي الجودة للجميع حسب الإمكانيات المتاحة واستخدام التكنولوجيا الحديثة ) رؤية المدرسة
بالعلم والإيمان نتقدم بإذن الله


*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

الآن على المنتدى نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية لمدارس العزيزية ..إدارة المدرسة تهنئ الناجحين و المتفوقين.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» دعاء يحفظك من موت الفجأة
الثلاثاء مايو 22, 2012 11:27 pm من طرف snow Engle

» مهارات 3 اعدادي 2012 في الرياضيات
السبت فبراير 18, 2012 8:18 am من طرف أ.ح.التميز

» تمارين كتاب المعاصر تيرم أول
السبت فبراير 18, 2012 8:00 am من طرف أ.ح.التميز

» التعديل الجديد لقرار إلغاء ملف الإنجاز
الأربعاء نوفمبر 30, 2011 8:00 pm من طرف الاستاذ

» استقبال رمضان
الأحد سبتمبر 11, 2011 6:19 am من طرف سها النجار

» برنامج لترجمة اللغات المختلفة
الأحد يوليو 24, 2011 8:48 am من طرف naderwatfa

» مفاجأة: الليمون أقوى علاج للسرطان
السبت يوليو 16, 2011 5:25 am من طرف naderwatfa

» مزيل رائحة العرق من صنع إيديك
الأربعاء يوليو 13, 2011 8:05 am من طرف naderwatfa

» بر الوالدين
الخميس يونيو 23, 2011 12:03 am من طرف سها النجار

» نتيجة امتحان الصف الثالث لمدارس العزيزية
الجمعة يونيو 17, 2011 11:02 pm من طرف أ.ح.التميز

منتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عدد زوار المنتدي
p align="center">.: عدد زوار المنتدى :.

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 63 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو jaielvi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3053 مساهمة في هذا المنتدى في 485 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 مراجعة القواعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ.ح.التميز
Admin


عدد المساهمات : 250
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: مراجعة القواعد   الأحد مارس 14, 2010 1:26 pm


مراجعة القواعد
Grammar Review


1 - Suggestions لتقديم اقتراح يمكنك استخدام العبارات التالية :

1 - Let's play football هيا بنا نلعب كرة قدم

2 - We could play table tennis يمكننا لعب تنس الطاولة

3 - How about playing play-station? ما رأيكم فى لعب (بلاء ستيشن)

4 - Why don't we play volly ball? لماذا لا نلعب الكرة الطائرة الكلمات الموضوع تحتها خط يمكن ان تبدا بها أى اقتراح تريد تقديمه للأخرين مع ملاحظة الأتى:-
1 - let's + verb + بقية الاقتراح
2 - we / you + could + verb بقية الاقتراح
3 - How about + verb + ing + بقية الاقتراح
4 - Why don't + subject + verb + بقية الاقتراح
2 - Comparing two or more things مقارنة شيئين او اكثر

هناك نوعان من الصفات

1 - Short adjectives صفات قصيرة
short قصير
tall طويل
strong قوى
high عالى
big كبير
2 - Longer adjectives صفات اطول
interesting شيق
beautiful جميل
dangerous خطير
important هام
enjoyable ممتع
1 - Short adjecties الصفات القصيرة

عند المقارنة بين شيئين يشتركان فى صفة واحدة ولكن احدهما اكثر نصيبا فى هذه الصفة من الآخر نضيف
er للصفة المشتركة
Ex:
Lions ar stronger than horses
وعندما يكون هناك شئ افضل من اشاء اخرى فى هذه الطبقة نضيف
est للصفة
Ex:
Lions are the strongest animals in the world.
2 - Longer adjectives الصفات الطويلة

اما عند المقارنة بين شيئين فى صفة طويلة تستخدم كلمة more قبل الصفة ثم تستخدم كلمة than قبل الشئ الاخر مثال
Lions are more dangerous than horses
واذا كان الاسم او الشئ الأول افضل من الاسماء او الأشياء الاخرى فى صفة طويلة تستخدم كلمة the most قبل الصفة الطويلة فى الجملة
Lions are the most dangerous animals in the wood.
فأنا هنا قارنت بين الاسود من ناحية الخطورة ووجدنها اخطر الحيوانات فى الغابة
3 - who, where and which
يمكننا استخدام الكلمات
who, where and which كادوات ربط جملتين وتستخدم which لربط جمل عن اشياء غير عاقلة وتستخدم whene لربط جمل عن الاماكن اما who فتربط جمل تتحدث عن الناس او الأفراد
Ex:
1 - This is the bus. The bus hit a car. يمكن ربط الجملتين السابقتين كالأتى فبدلا من تكرار كلمة the bus فى الجملة الثانية ربطنا الجملتين بـ which
This is the bus which hit a car.
2 - This is the street. the accident happened in this street.
وكذلك فى هذه الجملة بدلا من تكرار كلمة this street التى تدل على المكان ربطنا الجملتين بكلمة where على النحو التالى
This is the street where the accident happened.
3 - These are the drivers. the drivers had the accident.
هنا ايضا ربطنا الجملتين بكلمة who التى تعنى الذى او الذين للفاعل العاقل حتى لا نكرر كلمة the drivers ويصبح لدنيا جملة واحدة بدلا من جملتين وتصبح على النحو التالى
These are the drivers who had the accident
4 - Adverbs الظروف
تستخدم الظروف لنصف الأفعال فى الجمل وغالبا ما تأتى الظروف بعد الافعال فى الجملة
Soha is smiling happily
فى الجملة السابقة is smiling تبتسم والفعل هو happily ومعناه بسعادة وهكذا بين لنا الظرف كيف يحدث الفعل اى بسعادة وليس بأى طريقة اخرى.
يمكن تكوين معظم الظروف بإضافة ly للصفة سواء قصيرة او طويلة وإليك بعض الأمثلة
quick سريع quickly بسرعة
slow بطئ slowly ببطئ
sad حزين sadly بحزن
happy سعيد happily بسعادة
ومن الامثلة الطويلة
beautiful ---> beautifully
dangerous ---> dangerously
enjoyable ---> enjoyablly
5 - Present Perfect المضارع التام
لأى فعل تصريفات ثلاث المضارع present والماضى past والتصريف الثالث past participle
ولتكوين جملة فعلها فى زمن المضارع التام present perfect تستخدم has او have ثم التصريف الثالث للفعل وإليك امثلة من التعريفات للأفعال المنتظمة والتى يضاف لها ed لتكوين الفعل الماضى والتصريف الثالث
Present /past /past participle play /played /played / يلعب
wash /washed /washed / يغسل
use /used /used / يستخدم
add /added /added / يضيف
work /worked /worked / يعمل
smile /smiled /smiled / يبتسم
وهناك افعال تصريفاتها فى الماضى والتصريف غير منتظمة وتسمى افعال غير قياسية او افعال شاذة عن القاعدة واليك امثلة فيها
Present / past / past participle am/is/are / was/were been / يكون
have/has / had / had / يملك
go / went / gone / يذهب
do / did / done / يفعل
buy / bought / bought / يشترى
build / built / built / يبنى
come / came / came / يأتى
put put / put / يضع
eat / ate / eaten / يأكل
give / gave / given / يعطى
draw / drew / drawn / يرسم
find / found /found / يجد
forget / forgot / forgotten / ينسى
leave / left / left / يترك
make /made / made / يصنع
meet /met / met / يقابل
read /read / read / يقرأ
cut /cut /cut / يقطع
see /saw /seen / يرى
teach /tought /tought / يدرس
write /wrote /written / يكتب
why we use present perfect لماذا نستخدم المضارع التام
هذا الزمن ليس له مقابل فى اللغة العربية ولذلك يشكل بعض الصعوبة فى اذهان بعض الطلاب ولكن هذا الزمن رغم انه مضارع تام إلا انه يستخدم فى :-
التعبير عن فعل ماضى حدث ولكن لا نعرف متى حدث هذا الفعل او ذاك وعموما يستخدم للتأكيد على ان فعل ما حدث وليس مهما متى حدث ذلك الفعل
Have you done your homework yet?
السؤال السابق عن ان الواجب المنزلى ثم عمله وليس مهما متى المهم ان الواجب تم عمله
Mother has gone shopping
الام ذهبت التسوق ولا نعلم متى المهم الفعل وهو الذهاب للتسوق
Present perfect with other words كلمات تستخدم مع المضارع التام
1 - تستخدم كلمة yet فى الاسئلة والجمل النفى فى الزمن المضارع التام
Have you done every thing yet?
الم تنتهوا من عمل كل شئ بعد
we have not washed the dishes yet.
لم نتنهى من غسيل الاطباق بعد
2 - وتستخدم كلمة already ومعناها بالفعل او تماما وكلمة just ومعناها للتو وكذلك كلمة almost ومعناها على وشك مع المضارع التام فى الجمل ان الافعال فى تلك الجمل انتهت فعلا او على وشك الانتهاء ولذلك فهى تعبير فى حكم المنتهى
1 - I have already cleaned the fridge.
2 - She has just come back home.
3 - We have almost eaten our breakfast.
3 - تستخدم كلمة since ومعناها منذ وكان for ومعناها لمدة معينة من الزمن فى جمل الزمن المضارع التام وتأتى بعد كلمة since تاريخ محدد من الزمن حواء سنة أو شهر أو يوم أما بعد كلمة for تأتى وحدة زمنية بالعدد. عدد من السنين او عدد مع الأيام أو حتى عدد من الساعات والدقائق . امثلة
My mother has worked in this school since 2002.
اى ان امى تعمل فى هذه المدرسة منذ عام 2002 وحتى الأن
She has worked as a teacher of maths for fifteen years.
وعملت مدرسة حساب لمدة خمسة عشر عاما وحتى الأن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a2011.ahladalil.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مراجعة القواعد   الأحد مايو 02, 2010 4:03 pm

يسلموووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراجعة القواعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــدرسـتـي :: الفئة الأولى :: اللغة الانجليزية :: الصف الاول-
انتقل الى: